خطأ طبي بمستشفى معان يدخل شابا 18 سنة إلى العناية الحثيثة

{title}
أخبار الأردن -

في تكرار لقضايا وحوادث الأخطاء الطبية، تسبب خطأ طبي في مستشفى معان الحكومي بإدخال شاب يبلغ من العمر 18 عاما إلى العناية الحثيثة.

وفي تفاصيل الحادثة، فقد أكد ذوو الشاب أنهم قاموا بمراجعة مستشفى معان الحكومي جراء معانات ابنهم من مغص معوي، إلا أن كوادر المستشفى قامت بإعطاء الشاب إبرة أصيب على أثرها بغيبوبة وتوقف تام للقلب وحالته حرجة جدا.

واتهم ذوو الشاب مستشفى معان الحكومي بالتقصير والإهمال، مطالبين في الوقت ذاته بفتح تحقيق موسع ومحاسبة المتسببين عن الحادثة.

يذكر أن المادة 4 من قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2018 في القانون الأردني تنص على انه”تحدد المسؤولية الطبية والصحية بناء على مدى التزام مقدم الخدمة، ومكان تقديمها بالقواعد المهنية ذات العلاقة ويدخل في تحديدها مكان تقديم الخدمة والمعايير الخاصة بها والعوامل والظروف التي تسبق أو تتزامن أو تتبع عمل مقدم الخدمة والإجراءات الطبية أو الصحية المقدمة لمتلقي الخدمة”.

وتنص المادة 5 من القانون نفسه “يجب على مقدم الخدمة تأدية عمله وفقا لما تقتضيه اخلاقيات المهنة ودقتها وأمانتها ووفقا للأصول العلمية المتعارف عليها، وبما يحقق العناية اللازمة للمريض وعدم استغلال حاجته لغرض تحقيق منفعة غير مشروعة لنفسه أو لغيره ومن دون تمييز بين المرضى والالتزام بالتشريعات المعمول بها”.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير